كيف تحمي عفشك أثناء النقل من خلال شركة تغليف اثاث ؟

دائمًا وأبدًا لا بد من حماية قطع الأثاث جيدًا عند نقلها من مكان لآخر حتى في نفس المنزل، فإنها تكون عُرضة للخدش أو التلف بشكل سريع ومُفاجئ، ولكن حال اتبعت ما يلي ذكره من نصائح لحماية الأثاث أثناء النقل ، من أفضل شركة تغليف اثاث بالرياض ،  بإمكانك تفادئ الكثير من المشكلات سواء كانت خدوش أو كسور أو تمزق في التنجيد، فتتبع ما يلي من نصائح هامة مجموعة من ذوي الخبرة في مجال نقل العفش والاثاث بالسعودية.

7 أشياء تفعلها شركة تغليف اثاث

1- لف الخشب بالبلاستيك

في صدد الظروف الحالية وكون كل شركة تخزين اثاث بالرياض مع النقل والتغليف في المملكة ذات أسعار باهظة الثمن بشكل كبير، فهناك بعض النصائح التي من الممكن اتباعها من تلقاء نفسك حتى تنقل جميع قطع الأثاث بتكلفة أقل وحماية تامة لكافة الأجزاء.

أولًا عليك العلم أن الأثاث المصنوع من الخشب أكثر عُرضة للخدش والتلف، لذا عند نقله لا بد من الانتباه لتغليفه جيدًا وتعد الأكياس البلاستيك اختيارًا جيدًا إن تم التغليف به بشكل جيد، والأمر سهل فلا يتطلب سوى لف قطع الأثاث بطبقة أو اثنين من البلاستيك.

يرجى الانتباه أن البلاستيك لا يؤثر على الخشب بشكل سلبي ولكن لا بد من التغليف جيدًا لتجنب حدوث أي تلفيات حتى بوجود البلاستيك، فهو ليس سميكًا بما يكفي حتى يمنع حدوث أي خدوش في الأثاث.

2- قوم بتفكيك الاثاث الذي سيتم تغليفه اولاً

شركة تغليف اثاث بالرياض

لكن من الهام العلم أنه قبل تغليف أي من قطع الأثاث لا بد من تفكيكها بشكل احترافي وبحرص أولًا، ومن ثم العمل على تغليفها بالبلاستيك، فالفك هو أولى الخطوات في نقل الأثاث والتي يجب القيام بها قبل أي أمر آخر.

لكن بشكل أولي قبل القيام بالفك لا بد من التنظيف الجيد لكافة قطع الأثاث المراد نقلها، فتراكم الأتربة على الأخشاب قبل التغليف أمر سيئ ويؤثر بالسلب، كذلك اعمل على إزالة أي أغراض موضوعة في الأدراج وفكها فذلك يعمل على تخفيف الحمل أيضًا.

كما أنه لا بد من تفكيك أي من المسامير أو المقابض الممكن إزالتها، مع الاحتفاظ بها في أكياس مُحكمة الغلق للتمكن من تركيبها بسهولة عند الوصول للمنزل الجديد، ويرجى التنويه على ضرورة فك الأثاث بحرص وحفظ أماكن كل قطعة خشبية ومقبض ومسمار، فذلك يساعد في تركيبها بدقة.

نصيحة مهمة من شركة تغليف اثاث بالرياض

ومن ضمن أفضل نصائح نقل عفش واثاث من أكبر شركة تغليف اثاث هي ضرورة شراء عدد كبير من الأكياس البلاستيكية للحفاظ على المسامير وكافة المعدات الصغيرة، وكذلك التصوير يساعد على التذكر لشكل القطعة عند تركيبها مرة أخرى.

بعض الأشياء التي ستحتاجها عند تغليف العفش أثناء الاستعانة بشركة تغليف اثاث:

لكي تتم عملية نقل الأثاث بشكل جيد فلا بد من العلم أن هناك عدد من الخامات الواجب شراؤها حتى يتم إتمام عملية النقل بشكل سهل كما تقوم أكبر شركة تغليف اثاث في السعودية، وتتمثل في الآتي:

  • التفاف فقاعة الهواء

إن الأكياس الفقاعية والبلاستيكية من أفضل الخامات المطلوبة لنقل الأثاث، فهي تحميه من أكثر ضررين وهما الحُفر أو الخدوش.

  • أغطية الأريكة والمراتب

أكثر الخامات التي ينساها أغلب من يقوم بنقل العفش هي أغطية الأرائك والمراتب، ولكنها من أهم الأدوات حتى يتم النقل للأخشاب دون أي خدوش أو تمزق في التنجيد الخاص بالأرائك والمراتب.

  • غلاف بلاستيكي مطاطي

في حال كان هناك كثير من الأغراض الزجاجية والمقتنيات الباهظة الثمن أو الممكن أن تنكسر عند النقل فلا بد من شراء شفاف تغليف مطاطي، فهو ما يحمي بشكل كبير تلك القطع بتغليفها جيدًا بعد وضع الورق بها، وكذلك يستخدم سلفان تغليف الاثاث في كثير من المقتنيات والأغراض لنقلها.

  • أكياس بلاستيكية قابلة للإغلاق

عند النقل والوصول إلى مرحلة التركيب في المكان الجديد فمن الشائع كما يُنقل عن أكبر شركة تغليف اثاث بالرياض هي عدم التمكن من الوصول لأي من المسامير أو الأغراض صغيرة الحجم بشكل سريع، والحاجة لفتح كل الصناديق الكرتونية مرة أخرى.

لكن بوجود الأكياس البلاستيكية القابلة للإغلاق بإمكانك تجنب كل ذلك بشكل كبير فهي مصممة لجمع أكبر قدر من المقتنيات ويمكنك الكتابة عليها حتى لا يتم نسيان تلك المقتنيات لأي غرفة.

  • صفائح من الكرتون المموج

جميعنا نعلم أن صناديق الكرتون مطلوبة بشكل أساسي عند الرغبة في نقل العفش من مكان لآخر، ولكن صفائح الكرتون المموج تساعدك بشكل كبير لجعل النقل آمن والأثاث في حماية تامة وكبيرة.

حيث يوضع الكرتون المموج بين الأغراض الزجاجية في الصندوق لمنع احتكاكها وانكسارها، وكذلك يوضع لتثبيت عدة مقتنيات أخرى في الصندوق الكرتوني.

  • بطانيات متحركة ناعمة غير قابلة للخدش

من بين أهم الخامات التي عليك استخدامها أثناء عملية نقل الأثاث في الرياض هي ضرورة استخدام البطانيات غير القابلة للخدش، والتي تكون مصممة خصيصًا لنقل القطع الخشبية بسهولة دون تعريضها لأي شكل من التلف، ويتم لف بطانية تغليف من قبل ذوي الخبرة على كل جهاز بالشكل الذي يناسبه.

  • اختياري: شريط الرسامين وعلامة دائمة لوضع العلامات

أهم الأدوات التي ستكون بحاجة إليها عند نقل الأثاث هي اللاصق الملون.. قد تتعجب من قراءة ذلك في البداية ولكن عند مواجهة مشكلة في إيجاد الصندوق المراد فتحه أو الحيرة في تفريغ الصناديق لفرش الغرف ستعلم أهميته، ويمكن استبداله بشريط تغليف هدايا لنفس الغرض.

حيث إن الاستخدام الأول للشريط هنا أن يتم وضع علامة على الصناديق يتم بها معرفة لأي غرفة تلك المقتنيات، وهو ما يُسهل الكثير، فتقوم فقط بوضع شريط مُلون على الصندوق ومن ثم حفظ أن اللون الأزرق مثًلا لمقتنيات المطبخ وهكذا.. ولتسهيل عدم النسيان يمكن الكتابة بقلم ماركر على الصندوق للتذكر بسهولة.

3- استخدام بطاطين التغليف للاخشاب (الفايبر الكبيرة )

بطاطين التغليف واحدة من الخامات المهمة التي تساعد في نقل الأثاث الخشبي بأمان، حيث تساعد بطاطين الفايبر في الحماية من أي احتكاك أو ارتطام بالحوائط، فيتم تقليل احتمالية تعرض الأخشاب للحفر أو الخدش، ومن ضمن عوامل أمان تغليف العفش هو إحاطة تلك البطاطين بواسطة الاسترتش المطاطي لزيادة عامل الحماية.

4 – التخلص من أي زجاج أو بيعه قبل تغليف العفش

من بين الخطوات الهامة في نقل العفش هي التمكن من بيع أي قطع زجاجية زائدة عن الحاجة أو التخلص منها عند نقل الأثاث وقبل تغليفه، فذلك ما يساعد في جعل حمل نقل الأثاث الخشبي أقل بشكل كبير، والقدرة على النقل بشكل أسهل.

الجدير بالذكر أنه في حال استعنت بشركة نقل أثاث جيدة في الرياض – والتي تكون أيضاً شركة تغليف اثاث متخصصة في النقل والتغليف –  فيمكنك التمتع بالحصول على عدد الصناديق الكرتونية التي تحتاجها في نقل الأثاث، والقدرة على وضع الزجاج وأي من المقتنيات بشكل سهل فيها، ونقلها دون حدوث أي تلف بها دون الحاجة لبيعها بشكل مُسبق.

5- عدم استخدام الكريم فيل

واحدة من أهم نصائح شركة نقل الأثاث في الرياض هي ضرورة عدم استخدام الكريم فيل، حيث إنه يتسبب في التلف للأخشاب والأغراض الثمينة، وبدلًا من ذلك استخدم الأدوات والخامات المساعدة في الحفاظ على المقتنيات الخاصة بك، والتي توفرها لك كل المحلات وشركات نقل الأثاث المميزة في المملكة.

6- الاستعانة بجهاز تغليف حراري

إن التغليف الحراري واحد من ضمن طرق تغليف العفش الموجودة في السوق حاليًا، وهو جيد بشكل كبير ولكنه يحتاج إلى التكلفة العالية لاستخدامه ولشراء الجهاز من الأساس، وهو ما يكون صعبًا في حال كنت ستنقل العفش بذاتك، ولكن في حال استعنت بشركة تغليف اثاث في الرياض فقد يكون الأمر أسهل.

بينما في حال الرغبة لتغليف العفش بنفسك فيمكنك استبدال جهاز التغليف الحراري بالبلاستيك الفقاعي فهو يحافظ على قطع الأثاث بشكل كبير من التلف سواء كان بالخدش أو الانكسار، ويتحمل أغلب الصدمات بجانب ضرورة الحرص أثناء النقل، ويكون تكلفته أقل بشكل كبير عن الجهاز.

كذلك يمكن اللجوء إلى المخدات الإسفنجية ووضعها بعد تغليف قطع الأثاث الخشبي بواسطة الاسترتش أو الاسترتش الفقاعي دون استخدام جهاز تغليف حراري، وبذلك يتمكن الأثاث من تحمل كافة الصدمات ولا يحدث به أي تلف للنقل بحماية تامة.

7- الاستعانة بأفراد أخرى لحمل الأجهزة الكهربائية

أهم ما عليك الانتباه إليه عند نقل الأثاث من مكان لآخر هو ضرورة الاستعانة بأشخاص آخرين خاصةً في حال النزول بالأثاث من على السلالم، وذلك لتجنب أي الخدوش أو الكسر أو وقوع الأجهزة على الأرض، حيث إن الأجهزة تكون ثقيلة بشكل كبير وذلك ما يجعل من الصعب النزول بها بواسطة شخص واحد.

لكن من المهم حمل الجهاز بواسطة عدة أشخاص للتمكن من التحرك به بشكل جيد ودون أي تلفيات، كما يمكن الاستعانة بحزام الأثاث الذي يخفف من عبء حمل الجهاز أو صعوبة حمله بواسطة شخصين والتمكن من التحكم فيه بشكل أكبر.

قم بتوفير كل ذلك واستعين بشركة رواد العالم كافضل شركة تغليف اثاث بالرياض 

بعد معرفة كيفية الحماية وتغليف العفش للانتقال به من مكان لآخر، فيجب التنويه إلى أن كل تلك الخامات والأدوات والمعدات تحتاج إلى كثير من الأموال غير تكلفة سيارات النقل التي ستحتاجها، ولذلك توفرها شركة تغليف اثاث بالرياض مثالية، حيث تعمل رواد العالم بواسطة أحدث الأجهزة والتقنيات والخامات التي تساعد في حصول العميل على الخدمة ذات الجودة العالية.

على صعيد آخر وبخلاف مشكلة الأموال الكثيرة التي تحتاجها تلك الخامات فإن شركة رواد العالم تعمل على توفير كل الخامات والأدوات بجودة عالية جدًا والخامات الأصلية، بخلاف أي مكان آخر قد تتعرض من خلاله لمشكلة الاحتيال أو الحصول على خامات وأدوات غير التي تكون بحاجة لها، وهو ما قد يتسبب بظهور مشكلة عند النقل للأثاث بكسر الصناديق أو التمزق في البطاطين.

يجب التعاقد مع شركة تغليف اثاث جيدة

فاحرص على التعاقد مع شركة تغليف اثاث الأولى في الرياض “رواد العالم”، وتجنب أي من المشكلات التي قد تتعرض لها بمفردك ووفر أموالك وجهدك، ففريق البركة يوفر كافة خدمات تغليف وفك ونقل العفش وحتى التركيب بواسطة فريق من أمهر العمّال والنجارين والحرفيين.. وحتى تغليف دبش العروس بمنتهى الدقة والحرص؛ أي تحصل على خدمتك بجودة عالية بواسطة فريق مُحترف وبسعر أقل، فبادر بالسؤال عن خدماتنا الآن.

تواصل مع رواد العالم كأفضل شركة تغليف اثاث بالرياض

شركة تغليف اثاث ـ البركة ـ توفر لك خدمة تغليف العفش وفكه وتركيبه بأسعار مختلفة عن أي مكان آخر في الرياض، وتعمل على توفير الفريق الماهر والمحترف لتنفيذ الخدمة بأحسن الأسعار والخامات الأصلية التي تحتاجها، فبادر بالاتصال واسأل عن خدمات رواد العالم لنقل العفش والمزايا التي تحصل عليها ولا تفوت فرصة راحة البال.

Open chat
مرحباً بك في شركة البركة
كيف يمكنني مساعدتك